الرئيسية أعمال “BMW” تعتزم تحويل المزيد من طاقتها الإنتاجية إلى الصين

“BMW” تعتزم تحويل المزيد من طاقتها الإنتاجية إلى الصين

ميونخ  في 14 ديسمبر/ بنا / أكد متحدث باسم شركة “BMW” الألمانية لصناعة السيارات يوم الاثنين أن الشركة تعتزم تحويل المزيد من طاقتها الإنتاجية إلى الصين.

وبموجب الخطط الجديدة، لن يتم إنتاج سيارة (إكس 5) الرياضية في سبارتانبرج بولاية ساوث كارولينا الأمريكية فقط، ولكن أيضا في الصين.

وتم تصميم خط (إكس) الخاص بالشركة من سيارات الدفع الرباعي حصريا في الولايات المتحدة، ولكن “بي إم دبليو” بدأت منذ فترة طويلة في التنويع ، مع نقل بعض خطوط الإنتاج إلى الصين والبعض الآخر إلى جنوب أفريقيا.

والصين هي أكبر سوق واحدة لبي إم دبليو، كما هو الحال بالنسبة لشركات صناعة السيارات الألمانية الأخرى، مثل فولكس واجن ودايملر.

وباعت بي إم دبليو حوالي 9ر1 مليون سيارة في الأشهر التسعة الأولى من عام 2021، من بينها حوالي 670 ألف سيارة في الصين وحدها، وكان الانتقال إلى الإنتاج في الصين متوقعا منذ فترة طويلة.

وقال المتحدث باسم بي إم دبليو إن الانتاج يحتاج إلى متابعة الطلب لأنه يسمح للشركة بتهيئة منتجاتها بشكل أوثق مع مطالب صينية محددة.

كما يؤدي نقل الإنتاج إلى خفض رسوم الجمارك، التي تفاقمت بسبب التوترات التجارية التي تصاعدت منذ عام 2018.

كما تتخذ بي إم دبليو خطوات للاستحواذ على حصة الأغلبية من مشروعها الإنتاجي المشترك مع بريليانس في أوائل عام 2022، وهي المرة الأولى التي تقوم فيها شركة صناعة سيارات أجنبية بمثل هذه الخطوة.