الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة

الاقتصاد الكوري الجنوبي ينكمش 2.9% في الربع الثاني

سول في 23 يوليو / بنا / كشفت بيانات لبنك كوريا المركزي اليوم أن الاقتصاد الكوري الجنوبي تراجع في الفترة بين شهري أبريل ويونيو بنسبة 2.9% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ويمثل هذا التراجع النمو الأبطأ من نوعه منذ أن شهد الاقتصاد المحلي انكماشا بنسبة 3.8% على أساس سنوي، في أخر ثلاثة أشهر من عام 1998، وذلك وفقا لبيانات البنك.

وكان الاقتصاد الكوري الجنوبي قد تراجع بنسبة 3.3% مقارنة بالربع السابق، ما يعد النمو الأبطأ على أساس ربع سنوي منذ الربع الأول من عام 1998، حيث تدنى الاقتصاد بنسبة 6.8%.

وقد تراجع الاقتصاد الكوري الجنوبي في الربع الأول بنسبة 1.3% على أساس ربع سنوي، بيد أنه شهد نموا على أساس سنوي في الربع نفسه بلغ 1.4%.

و توقع البنك المركزي في وقت سابق انكماش الاقتصاد بنسبة 2% على أساس سنوي في الربع الثاني، وعدل توقعاته للنمو السنوي هذا العام إلى انكماش بنسبة 0.2%.

وانخفضت الصادرات الكورية الجنوبية بنسبة 13.6% على أساس سنوي في الربع الثاني، ما يمثل انخفاضا شديدا من نمو بنسبة 5.6% على أساس سنوي في الربع الأول من العام.

ويعتبر هذا الانخفاض الأشد على أساس سنوي الذي تشهده الصادرات منذ الربع الرابع من عام 1974، حيث تراجعت الصادرات بنسبة 17.9%.

و سجل الإنفاق المحلي في الربع الثاني تراجعا بنسبة 4.1% على أساس سنوي، ما يمثل تحسنا طفيفا مقارنة بتراجع بنسبة 4.8% على أساس سنوي في الربع الأول فيما ساهم الإنفاق الحكومي مرة أخرى في إبقاء الاقتصاد، حيث ارتفع بنسبة 6% في الربع الثاني مقارنة بالعام السابق.

وأمنت الميزانية الإضافية الثالثة 35.1 تريليون وون إضافية، لتصبح الميزانية التكميلية الأكبر من نوعها على الإطلاق في تاريخ البلاد.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …