الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة

البتروكيماويات تشارك في منتدى جيبكا في الرياض

الرياض في 12 ديسمبر / بنا / شاركت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات في النسخة السادسة عشرة من منتدى “جيبكا” في مدينة الرياض، بوفد رفيع المستوى ترأسه سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد رئيس مجلس الإدارة، والمهندس ياسر عبدالرحيم العباسي رئيس الشركة.

 

وضم المنتدى عددا من المتحدثين البارزين، وتم تقديم العديد من أوراق العمل المتخصصة التي تم طرحها ومناقشتها وتداولها خلال الجلسات المختلفة لهذا المنتدى السنوي الهام.

 

وفي تعليق له على هذا التجمع الإقليمي الكبير ومشاركة الشركة، قال المهندس كمال بن أحمد إن شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات تحرص على المشاركة الفاعلة ليس في هذا المنتدى الهام فقط، ولكن في مختلف الفعاليات الدورية والسنوية التي يقيمها الاتحاد منذ إنشائه في 2006، واصفا هذا التجمع بأنه الأبرز على أجندة قطاع البتروكيماويات.

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة أن المنتدى شهد نجاحا كبيرا بفضل حسن التنظيم والإعداد، وكذلك المشاركة الواسعة التي حظي بها المنتدى من أبرز النخب الإقليمية والعالمية المتخصصة في الصناعات النفطية ومشتقاتها، مؤكدا أن هذا التجمع كان فرصة مواتية جدا للاستفادة من الخبراء في مجال البتروكيماويات والكيماويات الذين تناولوا الخطوط العريضة للتطورات الرئيسية التي يمر بها قطاع الصناعة على المستوى العالمي، منوها بالمناقشات المستفيضة التي زخرت بها جلسات المنتدى التي تم خلالها التركيز بشكل مكثف على تحقيق النمو والقيمة المضافة من خلال الابتكار ودوره في استدامة النمو في صناعة البتروكيماويات في المنطقة الخليجية.

 

وأشاد المهندس كمال بالمشاركة الفاعلة لشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات في المعرض الذي أقيم على هامش المنتدى، حيث شاركت الشركة بجناح متميز أبرزت خلاله إنجازاتها وسلطت الضوء على مشاريعها المستقبلية بالشكل الواضح للحضور والزوار الذين أثنوا على الجناح وعلى مشاريع الشركة التنموية.

 

الجدير بالذكر أن الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات هو أول اتحاد من نوعه في القطاع في الشرق الأوسط، وقد شهد توسعا مطردا في أنشطته وفعالياته منذ تأسيسه في مارس 2006، ليوجه الصناعات الكيماوية والبتروكيماوية في دول الخليج  نحو عهد جديد من التعاون المثمر. وقد حقق الاتحاد بعدا جديدا من مهماته بابتكار منتدى للنقاش ومنصة يتواصل عبرها مصنعو البتروكيماويات والكيماويات ويتشاطرون مفاهيمهم وأفكارهم، كما أنه اكتسب صيتا جيدا منذ تأسيسه، لتوجيه القطاع في المنطقة نحو مستوى جديد من التعاون المثمر.

 

ويهدف الاتحاد إلى تعزيز دور دول المنطقة في الحوار الهادف إلى صياغة السياسات والأنظمة ذات العلاقة  بقطاع الكيماويات والبتروكيماويات في المجالات كافة بما يضمن تحقيق النمو المستدام والمسؤول اجتماعية لهذه الصناعة إقليميا.

 

ويقدم الاتحاد الخليجي لمصنعي البتروكيماويات والكيماويات فرصا للشركات الأعضاء للتواصل عبر منصات مختلفة لتبادل المعلومات والخبرات وذلك بما يضمن تحقيق التطور والازدهار المأمول لقطاع الكيماويات والبتروكيماويات والقطاعات المتصلة به في منطقة الخليج العربي.

شاهد أيضاً

ممتلكات تطلق شركة خدمات رقمية جديدة (أري للابتكار)

المنامة في 12 مارس/  وقعت شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، …

مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024

المنامة في 10 مارس/ ترأس السيد حسن خليفة الجلاهمة رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي …

آركابيتا تغلق صندوق لوجستي في المملكة العربية السعودية بقيمة 1.8 مليار ريال

الرياض في 06 مارس/  أعلنت اليوم شركة آركابيتا المالية، إحدى الشركات التابعة لشركة آركابيتا غروب …

توقع مذكرة تفاهم بين “تمكين” وبنك سنغافورة الخليج لدعم الوظائف المجزية في قطاع الخدمات المالية

المنامة في 04 مارس / وقع صندوق العمل (تمكين) مذكرة تفاهم مع بنك سنغافورة الخليج، …