الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

بورصة البحرين تستضيف ندوة افتراضية حول تطور مشهد معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات والتمويل المستدام في البحرين

المنامة في 07 ديسمبر / بنا / استضافت بورصة البحرين، السوق متعددة الأصول ذات التنظيم الذاتي، وبالتعاون مع بنك HSBC البحرين، ندوة افتراضية بعنوان “تطور مشهد معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات والتمويل المستدام في البحرين”.

وتأتي الندوة في إطار أهداف بورصة البحرين لتعزيز الوعي بأهمية وفوائد المنظومة البيئية لمعايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وتسليط الضوء على أهمية الاستدامة في القطاع المالي، وذلك بمشاركة مجموعة من الخبراء الذين قاموا بمناقشة العديد من المواضيع ذات العلاقة.

هذا وقد استهلت الندوة بعرض مقدمة ونظرة عامة على دليل التمويل المستدام، أعقبته حلقة نقاشية تم خلالها مناقشة عدة محاور، منها التوجهات الرئيسية في معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في المنطقة، وأهمية إعداد التقارير والضمانات المتعلقة بهذه المعايير، والتطورات الرئيسية في السوق المحلية، وأهمية التمويل المستدام في أجندة معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، والاستجابة لاحتياجات السوق، في حين اختتمت الندوة بجلسة أسئلة وأجوبة شارك فيها الحضور استفساراتهم مع المتحدثين.

وعلقت السيدة مروة المسقطي، مدير التسويق وتطوير الأعمال في بورصة البحرين وعضو مجلس إدارة جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط – ميرا، بالقول: “نحن سعداء بالمشاركة مع بنك HSBC البحرين لتقديم نقاش قيم فيما يتعلق بمشهد معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات والتمويل المستدام، والتي تكتسب زخمًا متزايدًا في جميع أرجاء المنطقة.

وتأتي هذه الندوة استكمالا لمطبوعتنا الشاملة للقيادة الفكرية حول آخر التطورات في مجال الاستدامة والمعايير (البيئية والاجتماعية والحوكمة) وأسواق رأس المال، والتي تم نشرها في سبتمبر الماضي بالتعاون مع بنك HSBC البحرين. كما تؤكد الندوة على التزام بورصة البحرين بتطبيق معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، حيث أننا نؤمن بأن هذه المعايير بالإضافة إلى التمويل المستدام يشكلان عنصران أساسيان في توفير بيئة عادلة للمستثمرين.”

من جانبه، صرح السيد جوزيف غريب، رئيس الخدمات المصرفية العالمية في بنك HSBC الشرق الأوسط فرع البحرين، بالقول: “نحن ملتزمون بتحقيق الحياد الصفري والمساهمة في انجاح هذه المبادرة،  كما أننا سعداء للغاية بشراكتنا مع بورصة البحرين لتقديم ندوة حول أهمية الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات والذي يحظى باهتمام كبير في مملكة البحرين والمنطقة ككل. يواصل بنك HSBC جهوده في قيادة التحوّل إلى بيئة أكثر استدامة، كما أننا ملتزمون بدعم مبادرات النمو المستدام للعملاء، والمساهمة في بناء مستقبل يدعم النمو الاقتصادي والاستدامة بما يتماشى مع أهداف مملكة البحرين في تعزيز التنمية المستدامة.”

وقال السيد جون غوليفير، مدير عام جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط – ميرا، على هامش مشاركته في الندوة: “تعمل جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط بصفتها هيئة مهنية على الترويج لأفضل ممارسات التواصل مع المستثمرين، حيث لا يمكن لمسؤولي علاقات المستثمرين اليوم القيام بعملهم دون التفكير بشكل أوسع، إن لم يكن استراتيجيًا، في متطلبات جميع الأطراف ذات العلاقة .

وتأتي هذه الندوة التي تنظمها بورصة البحرين بالتعاون مع بنك HSBC البحرين لتجسد مبادرة تعكس الدور المهم الذي نلعبه في مجال معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات والأعمال المستدامة.

وعلى ضوء ذلك، فإننا جميعًا نلعب دورًا مهمًا في المنظومة البيئية لسوق رأس المال، وعلينا جميعًا المشاركة بشكل استباقي في دعم رأس المال المستدام لأعمالنا إقليمياً.”

تجدر الإشارة إلى أن بورصة البحرين قد أصدرت دليلها الإرشادي لإعداد التقارير البيئية والاجتماعية والحوكمة للشركات المدرجة والجهات الأخرى ذات العلاقة في شهر يونيو الماضي. كما أطلقت البورصة، بالتعاون مع بنك HSBC البحرين، مطبوعة شاملة للقيادة الفكرية حول آخر التطورات في مجال الاستدامة والمعايير (البيئية والاجتماعية والحوكمة) وأسواق رأس المال، والتي ركزت على أجندة التنمية المستدامة والتمويل الأخضر. كما انضمت بورصة البحرين لمبادرة الأمم المتحدة للأسواق المالية المستدامة من منطلق دورها في الالتزام بدعم وتعزيز مبادرات الاستدامة وشفافية أسواق المال بالتعاون مع الشركات المدرجة والمستثمرين والجهات الأخرى ذات العلاقة.

شاهد أيضاً

ممتلكات تطلق شركة خدمات رقمية جديدة (أري للابتكار)

المنامة في 12 مارس/  وقعت شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، …

مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024

المنامة في 10 مارس/ ترأس السيد حسن خليفة الجلاهمة رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي …

آركابيتا تغلق صندوق لوجستي في المملكة العربية السعودية بقيمة 1.8 مليار ريال

الرياض في 06 مارس/  أعلنت اليوم شركة آركابيتا المالية، إحدى الشركات التابعة لشركة آركابيتا غروب …

توقع مذكرة تفاهم بين “تمكين” وبنك سنغافورة الخليج لدعم الوظائف المجزية في قطاع الخدمات المالية

المنامة في 04 مارس / وقع صندوق العمل (تمكين) مذكرة تفاهم مع بنك سنغافورة الخليج، …