الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

“تمكين” تدشن برنامج تحول الشركات بالتعاون مع مجموعة AIAC الأمريكية

المنامة  في 24 مايو/ بنا / وقع صندوق العمل “تمكين” اتفاقية تعاون مع مجموعة (AIAC) الأمريكية، وهي شركة عالمية متخصصة في تحسين الأداء المالي للمؤسسات وعمليات الدمج والاستحواذ، وتعزيز إنتاجية المؤسسات التي تواجه تحديات تؤثر على استدامة أعمالها.

وتحظى مؤسسة (AIAC) بخبرة واسعة في هذا المجال، مما سيسهم في تقديم الدعم الاستشاري للمؤسسات البحرينية وذلك كجزء من برنامج تحول الشركات الذي أطلقته “تمكين” مؤخراً والذي يهدف إلى تطوير نماذج أعمال المؤسسات استجابةً للتحديات والفرص التكنولوجية والمالية بالإضافة إلى متغيرات السوق التي تواجهها.

حيث يعتبر برنامج تحول الشركات واحداً من 16 برنامجاً أطلقتها تمكين مؤخرًا كجزء من خطة التحول الاستراتيجي والتي تركز على إحداث التأثير الإيجابي في الاقتصاد الوطني لتلبية احتياجات السوق.

وبهذه المناسبة، أكد السيد حسين محمد رجب الرئيس التنفيذي لـ صندوق العمل “تمكين” على التزام تمكين بمساعدة الشركات المحلية لتصبح مساهماً رئيساً في الاقتصاد الوطني، وقال “إن دعم إنتاجية واستدامة مؤسسات القطاع الخاص سيولد تأثيرًا إيجابيًا على الاقتصاد الوطني، من خلال تعزيز الأولويات الوطنية التي تضمنتها خطة التعافي الاقتصادي”.

وأضاف قائلاً “سيوفر هذا التعاون الإستراتيجي مع مجموعة AIAC الأمريكية للمؤسسات التي تنطبق عليها معايير الاستحقاق خدمات استشارية تشمل دراسة الوضع الحالي للشركات وفرص نموها وتعزيز أداءها ووضع خطة تحول شاملة لتعزيز نماذج الأعمال وتحسينها لتحقيق أعلى قدر من الإنتاجية والاستدامة مما يعزز قدرتها التنافسية محليًا ودوليًا”.

وتعقيباً على هذه الاتفاقية صرح السيد بيتر جراهام المدير الإداري لمؤسسة AIAC  قائلاً” لابد من الإشادة بالتوجهات الإستراتيجية لحكومة مملكة البحرين والدور الذي يقوم به صندوق العمل (تمكين) في دفع عجلة الاقتصاد من خلال ما يقدمه من دعم لتطوير الأفراد ومؤسسات القطاع الخاص.

كما ننوه بدور تمكين الفاعل في تصميم البرامج وبناء الشراكات التي تلبي احتياجات المؤسسات بجميع أحجامها ومختلف مراحلها التنموية.

وأشار الى ان محفظة  AIAC تتكون من 78 موقعاً للتصنيع والتوزيع في 24 دولة من أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا وتشمل مختلف القطاعات مثل التصنيع والرعاية الصحية والطاقة المتجددة ، مضيفا “نحن نتطلع إلى مشاركة خبراتنا في العديد من القطاعات بهدف دعم التحول الإيجابي في المؤسسات البحرينية والتي من شأنها أن تسهم بشكل كبير في رفد اقتصاد المملكة “.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …