الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

قانون العدالة الاصلاحية للطفل

المنامة في 24 مايو/ بنا / اختتمت المحافظة الشمالية سلسلة ورش العمل التوعوية التي أقامتها بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتواصل بين الجهات المعنية بإنفاذ القانون بشأن تنفيذ قانون العدالة الإصلاحية للطفل والذي أصدره جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه مؤخراً والتعريف بخدمات مركز حماية الطفل وخط نجدة ومساندة الطفل ووضعه موضع التنفيذ.

وشارك في ورش العمل الثلاث الأخصائيون والمرشدون الاجتماعيون بمدارس المحافظة ووزارة الصحة وعدد من منسوبي مديرية شرطة المحافظة الشمالية.

ودعا السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية خلال الجلسة الختامية إلى استثمار القانون والذي يعبر عن العهد الإصلاحي وسجل حقوق الإنسان المشرف في البحرين ، منوها الى توجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية لإثراء الوعي بالقانون تضافر الجهود لوضع مبادرات وتطبيقات لتنفيذه.

وقدم محافظ المحافظة الشمالية الشكر الى سعادة السيد جميل حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية، لدعمه لهذه الورش، مؤكداً على ضرورة رصد ومتابعة الحالات الاحصائية للأطفال المعنفين في المجتمع، ووضع برامج لمكافحتها، مع دراسة حالات هؤلاء الأطفال وأوضاعهم النفسية خاصة بعد جائحة كورونا .

كما بين ان قانون العدالة الاصلاحية للطفل تم وضعه من قبل المختصين بناء على دراسات مستفيضة في سبيل إيجاد الحلول الخاصة بالأطفال ما دون 18 سنة، مشيرا إلى ضرورة تفعيل الشقين الوقائي والعلاجي من خلال التركيز على الحالات الموجودة حاليا في المراكز، وشكر كافة الجهات الداعمة والمشاركة في هذه الورش.

وفي نفس السياق بينت المحاضرة اسماء العلص إمكانية التعاون مع المحافظة لوضع خطة عملية لتتبع الحالات ومعالجتها.

تكونت الورشة الاخيرة من شقين حاضرت في الشق الأول السيدة رجاء العجمي وركزت فيه على التوعية المجتمعية بحقوق الطفل وكيفية متابعته نفسيا واجتماعيا وصحياً، فيما ركزت الدكتورة وفاء الحلو في الشق الثاني من الورشة على محكمة العدالة الاصلاحية للطفل واللجان القضائية والتدابير وانواعها والجهات المختصة بتنفيذ القانون.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …