السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

شركة ألبا تؤكد التزامها في احراز التقدم بعملياتها التشغيلية عبر توظيف الذكاء الاصطناعي

المنامة في 12 يوليو / بنا / أكدت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، أحد أكبر مصاهر الألمنيوم في العالم، التزامها بإحراز التقدم في مجال الذكاء الاصطناعي في عملياتها التشغيلية، وذلك خلال إعلانها عن اكتمال أحد المشاريع المشتركة مع مركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي، الذي يوظف الذكاء الاصطناعي في تقنية فريدة تعمل على (توقع كثافة الأنود الرطب).

وبهذه المناسبة، احتفت إدارة شركة ألبا بالقائمين على هذا المشروع بحضور الرئيس التنفيذي للشركة السيد علي البقالي، ورئيس مركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي، الدكتور عبدالله ناصر النعيمي، حيث تم تكريم فريق العمل بالمركز المشارك في هذا المشروع الذي أدير تحت إشراف الدكتور جاسم حاجي، المستشار التنفيذي لمركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى حضور عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ألبا “نود أن نتقدم بجزيل الشكر والامتنان لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لدوره المحوري في دفع عجلة التحول نحو الذكاء الاصطناعي في مملكة البحرين، ولمركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي الذي وقع اختياره على شركة ألبا لتكون من بين أولى الشركات الصناعية في البحرين التي يتم التعاون معها في هذا المجال”.

وأضاف البقالي أن “الذكاء الاصطناعي هو الوسيلة التي نسعى لتبنيها، والتي لولاها لن يكون باستطاعتنا إحراز التقدم المنشود وإيجاد السبل المبتكرة في تسيير أعمالنا. ونحن على ثقة بأن ما نختاره اليوم سوف يتيح لنا مزيدا من البيانات والمعلومات لمعرفة ما يمكن عمله في المرحلة القادمة”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي، إن المركز بمشاريعه الفريدة وحلوله الذكية يسعى إلى أن يكون أحد روافد منظومة الذكاء الاصطناعي بالمملكة عبر إسهاماته في مبادرات التحول الرقمي للمؤسسات والشركات في القطاعين العام والخاص، لتسريع وتيرة الرقمنة والانطلاق نحو أفق واعدة في الاقتصاد القائم على المعرفة في ظل أهداف رؤية البحرين 2030 التي تتحقق بأيادي بحرينية شابة، وطموحة، وواعية لمتطلبات هذه المرحلة، ترتكز في عملها على تقديم الإبداع والابتكار في حلة تقنية جديدة تساهم في تحسين العمليات وتعزيز الإنتاجية على المستويين المحلي والإقليمي بتوليهم هذه المشاريع النوعية مع مختلف القطاعات داخل مملكة البحرين وخارجها.

ويعد مشروع (توقع كثافة الأنود الرطب) واحدا من بين العديد من المشاريع المشتركة التي يتم تنفيذها من قبل شركة ألبا بالتعاون مع مركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي. ويتضمن هذا المشروع نموذجا صمم باستخدام الذكاء الاصطناعي لتوقع كثافة الأنود الرطب بناء على عدد من العوامل المرتبطة بهذه العملية، كما يوفر لوحة بيانات تتيح لمستخدمي البرنامج إدخال بيانات المعايير المرتبطة بالعملية للحصول على مستوى الكثافة المتوقع، مما يساعد المستخدمين على الاستفادة القصوى والوصول لمستويات الكثافة المطلوبة في قوالب الأنود الرطب.

شاهد أيضاً

نمو الاقتصاد الياباني بنسبة 1.5 بالمئة في الربع الثاني

طوكيو في 15 أغسطس/ بنا / نما الاقتصاد الياباني بنسبة 1.5 بالمئة في الربع الثاني …

تخريج عدد من الدورات المتخصصة للضباط بإحدى وحدات قوة دفاع البحرين

المنامة في 14 ديسمبر / بنا / أقيم بقوة دفاع البحرين اليوم الأربعاء تخريج عدد …

ثنائية تومسون وكيوري تقود واريورز للفوز على سلتيكس في الدوري الأمريكي للسلة

واشنطن في 11 ديسمبر / بنا / قاد الثنائي كلاي تومسون وستيفن كيوري فريقهما جولدن …

نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة يلتقي بوزيرة شؤون الشباب

  هنئ معالي الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة …