الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

شركة البحرين للمقاصة تدشن خدمات سوق البحرين الخاص للشركات المساهمة المقفلة

المنامة في 18 أغسطس/ بنا / دشنت شركة البحرين للمقاصة اليوم الخميس، خدمات منصة سوق البحرين الخاص، وهي منصة موحدة وشاملة للشركات المساهمة المقفلة تهدف إلى تقديم حزمة واسعة من الخدمات الالكترونية والآمنة لتسجيل الأسهم تماشياً مع القانون رقم (09) لسنة 2022 بشأن السجل التجاري المنشور في الجريدة الرسمية العدد (3594).

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة البحرين للمقاصة السيد عبد الله عابدين: “تسعى شركة البحرين للمقاصة باستمرار إلى تقديم خدمات متكاملة ذات قيمة مضافة لكل من المستثمرين والمصدرين، حيث تقوم الشركة عبر سوق البحرين الخاص بتوفير باقة الخدمات الجديدة ذاتها التي تقدمها للشركات المساهمة العامة إلى الشركات المساهمة المقفلة كذلك “.

وأضاف “إننا نهدف إلى توفير منصة فعالة وآمنة للشركات المساهمة المقفلة من خلال خبرتنا الطويلة في تقديم مثل هذه الخدمات”.

وتتيح منصة سوق البحرين الخاص للشركات المساهمة المقفلة إجراء المعاملات وربطها وإدارتها وتنفيذها بطريقة آمنة وسلسة، حيث سيتم حفظ الأسهم في شركة البحرين للمقاصة من أجل ضمان الحفظ الآمن للأسهم بالإضافة إلى توفير الشفافية للمساهمين.

وستقدم المنصة مجموعة من الخدمات للشركات المساهمة المقفلة برسوم سنوية تبلغ 500 د.ب، بما في ذلك تحديث الشركاء (التداول بين المساهمين الحاليين)، وتغيير أسماء المفوضين بالتوقيع، وتغيير أسماء المديرين، وتغيير نوع الشركة ومعاملات الدمج والضم. كما يمكن للشركات المساهمة المقفلة نقل ملكية الشركة وخفض أو زيادة رأس مال الشركة، وتسجيل وتحديث وحذف عمليات الرهن، والتأشير بتوقيع أو رفع الحجز التحفظي، وفرض أو رفع الحراسة القضائية.

وتوفر المنصة أيضًا خدمات إضافية مثل خدمات إدارة اجتماعات الجمعية العمومية (الحضورية أو المنعقدة عن بعد “eAGM”) ، وإدارة توزيعات الأرباح النقدية، وخيارات الأسهم، وخدمات المزاد، والتصويت الإلكتروني، والبيانات المالية الموحدة.

والجدير بالذكر أن شركة البحرين للمقاصة أعلنت عن إطلاق سوق البحرين الخاص في بداية شهر أغسطس، حيث أعقب الإعلان عدداً من الورش التي تم عقدها لاستعراض أهم المزايا والخدمات التي سيتم تقديمها عبر السوق، بالإضافة إلى إجراء المعاملات وربطها وإدارتها وتنفيذها عبر المنصة.

شاهد أيضاً

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …