الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

تجدد حصولها على شهادة ISO 27001 لإدارة أنظمة أمن المعلومات

المنامة في 28 مايو/ بنا / أعلنت شركة خدمات مطار البحرين (باس) عن اجتيازها معايير التدقيق الدوري، لتجدد بذلك حصولها على شهادة IEC 27001: 2013 لأنظمة إدارة أمن المعلومات، حيث تم الاعتماد من قِبل TUV PROFiCERT TUV Hessen ، وبدعم من Global Business Bureau بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعكس هذا الإنجاز المتمثل بحصول (باس) على شهادة ISO 27001 نجاح فريق (باس) لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في حماية معلومات الشركة، كما ويشهد على دقة وموثوقية المعلومات، وضمان خلوها من المخاطر عبر تقليل أثر الانتهاكات المحتملة. كما وتؤكد هذه الشهادة على تقييم (باس) بشكل مستقل يتوافق مع المعيار الدولي الذي يستند إلى أفضل الممارسات العالمية.

وبعد حصولها على العديد من اعتمادات الآيزو بمختلف فئاتها، تم اعتماد (باس) لأول مرة في ديسمبر 2016 بعد استيفاء جميع متطلبات ISO27001:2013 من قبل هيئة إصدار شهادة TUV InterCERT، وذلك بشرط الامتثال لعمليات التدقيق السنوية. فيما تم إصدار واعتماد الشهادة الحالية من قِبل TUV Hessen، بتاريخ صلاحية يمتد لغاية 29 يونيو 2023.

وصرّح المهندس محمد خليل الرئيس التنفيذي لشركة خدمات مطار البحرين: “إنه لمن دواعي فخرنا وسرورنا في (باس) أن نتمكن من اجتياز معايير الامتثال لشهادة ISO 27001 الدولية، وذلك للعام الخامس على التوالي. وإنما يعكس هذا الإنجاز المساعي الحثيثة والعمل الجاد وتفاني منتسبينا من فريق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. كما ويشهد حصولنا على هذا المعيار الدولي مواكبتنا للتطور التكنولوجي الذي يشهده مجال أمن المعلومات واشتراطات البنى التحتية اللازمة لتشغيل أنظمته، ويأتي كدليل على امتثالنا لأفضل الممارسات والمعايير المعتمدة في المجال”.

هذا وتعد شهادة ISO 27001 المعيار الدولي المعتمد لتحديد أفضل ممارسات إدارة المخاطر التي تهدد أنظمة أمن المعلومات في كل من المؤسسات المعنية والأفراد والعمليات والتكنولوجيا.

شاهد أيضاً

ممتلكات تطلق شركة خدمات رقمية جديدة (أري للابتكار)

المنامة في 12 مارس/  وقعت شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، …

مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024

المنامة في 10 مارس/ ترأس السيد حسن خليفة الجلاهمة رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي …

آركابيتا تغلق صندوق لوجستي في المملكة العربية السعودية بقيمة 1.8 مليار ريال

الرياض في 06 مارس/  أعلنت اليوم شركة آركابيتا المالية، إحدى الشركات التابعة لشركة آركابيتا غروب …

توقع مذكرة تفاهم بين “تمكين” وبنك سنغافورة الخليج لدعم الوظائف المجزية في قطاع الخدمات المالية

المنامة في 04 مارس / وقع صندوق العمل (تمكين) مذكرة تفاهم مع بنك سنغافورة الخليج، …