السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

صادرات البحرين تتعاون مع مجلس تنمية التجارة في هونغ كونغ لدعم نمو شركات المجوهرات البحرينيّة

المنامة في 18 مارس/  في إنجاز نوعي ناجح، دعمت صادرات البحرين بالتعاون مع مجلس تنمية التجارة في هونغ كونغ، مشاركة 6 مؤسسات بحرينية متخصصة في مجال المجوهرات والمعادن الثمينة للمشاركة في معرض هونغ كونغ الدولي للمجوهرات 2024، ويجسد هذا التعاون المثمر جهود صادرات البحرين لدعم المؤسسات المحلية على النمو والتطور ودفعها نحو الاعتراف العالمي.

وشارك في الحدث، الذي أقيم في مركز هونغ كونغ للمؤتمرات في هونغ كونغ، أكثر من 4000 عارض من أكثر من 40 دولة وجناح من حول العالم، مما جعله منصة مثالية للمؤسسات المحلية لترك بصمتها على الساحة الدولية. من خلال مشاركتها الفاعلة في مثل هذه المعارض المرموقة؟

وجاءت مشاركة صادرات البحرين وإدراج العلامات التجارية المحلية في المعرض بهدف رفع الوعي بالتصدير، وتسليط الضوء على الفرص السوقية العالمية في قطاع المجوهرات، وكيفية زيادة حصة مملكة البحرين بها، استكمالاً للدور الذي تسعى من خلاله صادرات البحرين إلى الترويج للمنتج الوطني، وزيادة الحصص السوقية للمنتج المحلي، وتوسيع نطاق وصولهم وتنافسيتها في الأسواق العالمية.

وشكّل تنظيم وتيسير صادرات البحرين لهذه المشاركة التي تفتح فرصًا تصديرية عديدة تأكيدًا على سعيها الحثيث للترويج للمؤسسات القائمة في البحرين، وتيسير ربط المصدرين مع المشترين المحتملين؛ مما يسهم في تحفيز نمو الصادرات المحلية، ويقود لمزيد من الانفتاح في الأسواق الدولية لتكون رافدًا للاقتصاد الوطني. حيث تمكنت صادرات البحرين من تيسير أكثر من 500 اجتماع للشركات المشاركة في المعرض بمتوسط 15 اجتماعًا يوميًا مع شركات تمتد من جميع أنحاء العالم بما في ذلك هونغ كونغ، الهند، الصين، تايلاند، سنغافورة والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة وإيطاليا تم خلالها تسليط الضوء على نماذج أعمالهم وما تمثله من قيمة مضافة لعملائهم، ونشير إلى أن 50% من المشاركين بدأوا رحلتهم الريادية في هونغ كونغ  من خلال هذه المشاركة، مما يشير إلى الفرص الكبير المتاحة للمؤسسات في قطاع المجوهرات والمعادن الثمينة لتوسيع نطاق توسعها.

من جهته، أكد سعادة السيد عبد الله بن عادل فخرو، وزير الصناعة والتجارة ورئيس مجلس ادارة صادرات البحرين أهمية المشاركة البحرينية في هذا المعرض الدولي السنوي، والتي تمثل نافذة استثمارية مهمة لقطاع المجوهرات والمعادن الثمينة، لما تقدمه من فرص تنموية للجهات المشاركة في التعرف على آخر مستجدات هذا القطاع والاطلاع على فرص التوسع فيه.

وقال:” إن دعم صادرات البحرين من خلال تعاونها الاستراتيجي للجهة المنظمة في تيسير المشاركين يهدف بشكل أساسي في رفع مساهمة الشركات المتخصصة في قطاع المجوهرات والمعادن الثمينة، والذي ينعكس بشكل إيجابي في تعزيز تنافسيتها، وتطوير أعمالها والخروج بمنتجاتها وخدماتها إلى الاسواق الإقليمية وحتى العالمية، إضافة إلى تشجيع وتحفيز رواد الأعمال البحرينيين في هذا المجال على تطوير الأفكار والمشاريع.

من جانبها، قالت السيدة صفاء شريف عبدالخالق الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين:” إن الدعم المتواصل من قبل صادرات البحرين للمشاركة و التواجد الدولي للمؤسسات أثمر بشكل كبير في تطوير أعمال المؤسسات المشاركة ورفع تنافسيتها وزيادة مبيعاتها، وذلك بما يصب في خدمة تحقيق الأهداف الاستراتيجية المنشودة من قبل صادرات البحرين.

وأضافت: “يُعد قطاع المجوهرات واحدًا من الأنشطة التجارية النشطة في المملكة ويعتبر أحد ركائز الاقتصاد الوطني، وبدورنا نعمل بشكل كبير على التركيز على القطاعات الواعدة وتعزيز وجودها محليًا وإقليميا وعالميًا، وذلك تماشياً مع الأهداف استراتيجية التي تتبناها المملكة إلى دفع عجلة الابتكار وتعزيز مكانة المملكة على الصعيد العالمي.”

من ناحيته، قال السيد على حسن ربيع المالك والمدير العام لشركة الهدى للمجوهرات: ” لعبت صادرات البحرين دورًا مهمًا في تسهيل مشاركتنا في هذه المنصة والتي تعتبر أحد المعارض الكبرى التي تجمع نخبة من المتخصصين والمهتمين مما خلق لنا فرصة مثمرة للقاء بالمشترين المحتملين من مختلف الأسواق العالمية وتوسيع دائرة التعاون التجاري الدولي، ونتطلع قدماً إلى المزيد من أوجه التعاون مع صادرات البحرين”.

وتعتبر الشراكة الاستراتيجية بين صادرات البحرين ومجلس تنمية التجارة في هونغ كونغ (HKTDC) دفعة كبيرة للتعاون التجاري، وهذا التعاون هو الخطوة الأولى نحو تعزيز بيئة مواتية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين مما يهدف بشكل مثمر في دفع عجلة النمو الاقتصادي ودعم طموح المؤسسات القائمة في البحرين في رغبتها في التوسع في سوق هونغ كونغ.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …