الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة

مجلس إدارة معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية يعقد اجتماعه الثاني

المنامة في 11 يوليو / بنا /  عقد مجلس إدارة معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) اجتماعه السنوي الثاني لهذا العام، برئاسة السيد رشيد محمد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي ورئيس مجلس إدارة المعهد. وحضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، والرئيس التنفيذي للمعهد الدكتور أحمد عبد الحميد الشيخ، لمناقشة البنود المدرجة بجدول أعمال الاجتماع وخطة العمل التنفيذية للمعهد.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة أبرز إنجازات المعهد خلال الربع الثاني من العام، حيث عقدت تسع تحالفات استراتيجية مع مؤسسات عالمية ومحلية مرموقة، كما قدم أكثر من 4 آلاف دورة تدريبية في مختلف مجالات الأعمال، وأكثر من 300 برنامج تدريبي متخصص.

كما أثنى رئيس وأعضاء مجلس الإدارة على الأداء المتميز للمعهد، بما في ذلك تحقيق مؤشرات الأداء الرئيسية المحددة، ودخول المعهد رسمياً إلى عالم الميتافيرس كأول مؤسسة تعليمية في البحرين تتواجد ضمن هذا العالم الافتراضي، بالإضافة إلى تحقيق طلبته المركز الأول في ثلاث مسابقات وطنية مرموقة.

وأكّد رئيس وأعضاء مجلس الإدارة على أهمية المواصلة في توفير أفضل البرامج التدريبية التي تواكب احتياجات القطاع المصرفي والمالي، وقد ركز الاجتماع على أهمية اختيار البرامج التدريبية التي تتوافق مع التطورات الاقتصادية بما يوفر التدريب المناسب للكوادر البشرية البحرينية.

كما تم مناقشة الخطط والبرامج المستقبلية للمعهد بما في ذلك طرح برامج تدريبية متخصصة للتعاقب القيادي لإعداد الصف الثاني من القيادات الإدارية وتأهيلهم وفق معايير الإبداع والابتكار.

واختُتم الاجتماع بتقدير المبادرات والتوجهات الاستراتيجية الجديدة التي تركز على تعزيز هيكل ونمو المعهد وتعزيز مهارات الكوادر الوطنية إلى مستويات عالمية وذلك من خلال طرح المبادرات والبرامج التدريبية المختلفة الرامية إلى جعل البحريني الخيار الأمثل للتوظيف، بما يتوافق مع رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …