الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة

منافسات قوية في بطولة البحرين للإنتاج المحلي

المنامة في 16 مارس/ تواصلت لليوم الثاني منافسات بطولة البحرين للإنتاج المحلي التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وبمتابعة من سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، والتي يتخللها الجولة الأولى لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في الشرق الأوسط، والتي ينظمها الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة في الفترة 14- 16 مارس الجاري على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بنادي راشد للفروسية في “الرفه”.

وقد أسفرت نتائج اليوم الثاني من منافسات البطولة عن فوز براق الطريفي للمالك حسين عبدالله عبدالنبي بالمركز الأول في فئة الأمهار عمر سنة الفئة “أ”، فيما حل تي إف كي فايز للمالك مربط تي إف كي في المركز الثاني وحصل بسام النوادر للمالك مربط النوادر للخيل العربية على المركز الثالث.

وفي فئة الأمهار عمر سنة الفئة “ب”، فاز ريان أي جيه للمالك عبدالله ناصر النعيمي بالمركز الأول، وحصل إس آر خالد للمالك مربط إس آر على المركز الثاني وحصل محبوب النوادر للمالك مربط النوادر للخيل العربية على المركز الثالث.

وفي فئة الأمهار عمر سنتين لغاية ثلاث سنوات الفئة “أ”، فاز رهن الشهاب للمالك مريم إبراهيم محمد بالمركز الأول، فيما حصل لحيف الريس للمالك اسطبل الريس على المركز الثاني وحصل أمير النوادر للمالك ياسر حسين القطان على المركز الثالث.

وفي فئة الأمهار عمر سنتين لغاية ثلاث سنوات الفئة “ب”، فاز محارب المهنا للمالك مربط المهنا بالمركز الأول، فيما احتل بدر النوادر للمالك مربط النوادر للخيل العربية في المركز الثاني وحصل أي تي نوح للمالك حسن عبدالحميد حاجي على المركز الثالث.

وفي فئة الفحول 4 سنوات فما فوق الفئة “أ”، فاز أي إم إس شاهين للمالك مربط المضاحكة بالمركز الأول، وحصل فريد الليال للمالك مربط الرحيل للخيل العربية على المركز الثاني وحصل البروس الشقب للمالك زهير حويلو على المركز الثالث.

وفي فئة الفحول 4 سنوات فما فوق الفئة “ب”، فاز مسك الأوراسيه للمالك زهير ناصر بالمركز الأول، وحصل دهمان المها للمالك صادق مهدي المقابي على المركز الثاني وحصل إم غزال للمالك حسن رضي الصفار على المركز الثالث.

وتعد بطولة البحرين للإنتاج المحلي واحدة من البطولات التي يحرص على إقامتها الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، والتي تهدف إلى تشجيع المرابط والاسطبلات والملاك وحثهم على تطوير إنتاجهم في الخيل العربية، مع أهمية توفير البيئة المثالية للعناية بها والاهتمام بجمالها وتدريبها، والذي يأتي تأكيدا على ما يتميز به الخيل العربي الأصيل عن غيره من السلالات العريقة.

من جهته، قال مدير العلاقات العامة والتسويق بالاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة حمد بوفرسن: “بداية، نثمن رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة لبطولة البحرين للإنتاج المحلي، والتي تؤكد مدى حرص واهتمام سموه على دعم جميع فعاليات الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة لاسيما بطولات جمال الخيل العربية، وذلك للمحافظة على هذا الموروث الوطني المتأصل في تاريخ وتراث مملكة البحرين والمنطقة. مشيدا بالجهود الحثيثة التي يبذلها سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، الداعمة لتنفيذ الاتحاد للانشطة والفعاليات التي تساهم في إثراء الموروث الأصيل لهذه الرياضة العريقة”.

وأضاف: “نعيش هذه الأيام عرسا رياضا بحرينيا إماراتيا متمثلا في بطولة البحرين للإنتاج المحلي والتي يتخللها الجولة الأولى من كأس الإمارات العالمي للخيل العربية في الشرق الأوسط بدعم من جمعية الإمارات للخيول العربية، حيث تشكل البطولة فرصة كبيرة لالتقاء المرابط والاسطبلات والملاك المحليين تحت سقف بطولة واحدة، يتنافسون في جمال الخيل العربية، والتي تعكس مدى حرصهم واهتمامهم الكبير في الاهتمام بالخيل العربية وزيادة الانتاج والعناية بجمالها وتدريبها وسط أجواء مثالية تدفع نحو إبراز جهودهم للمحافظة على هذا الموروث”.

وأشاد بوفرسن بدعم الشركاء والرعاة للبطولة، وهم: الشريك الاستراتيجي بابكو إنرجيز، والرعاة الرسميين شركة بناء البحرين ومجموعة جي إف إتش المالية، والراعي البلاتيني مجموعة النمل، الراعي الذهبي شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، والرعاة الفضيين مجلس التنمية الاقتصادية البحرين وشركة الحصان العربي لخدمات الفروسية، والرعاة البرونزيين شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)، بنك البحرين والكويت، مجموعة يوسف بن أحمد كانو وشركة الصفوة للخدمات البيطرية، منوها بالدور الذي تضطلع به وسائل الإعلام في نقل أحداث وفعاليات البطولة، معتبرا الإعلام شريكا رئيسيا وفاعلا في أنشطة وفعاليات الاتحاد، متمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح لجميع المشاركين في البطولة.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …