السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة

نمو إيرادات مجموعة موانئ أبوظبي الإماراتية إلى 2.1 مليار درهم في الربع الثاني

أبوظبي في 15 أغسطس/ بنا / أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي الإماراتية اليوم الثلاثاء، نمو إيراداتها للربع الثاني من العام الجاري إلى 2.1 مليار درهم، وبنسبة نمو بلغت 66 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وبنسبة 44 بالمئة على أساس سنوي.

وأوضح بيان للمجموعة، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، ان أرباح المجموعة ارتفعت بنسبة 29 بالمئة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 686 مليون درهم، قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك.

وذكرت المجموعة أن هذه النتائج جاءت بفضل الأداء القوي للقطاع البحري والقطاع الرقمي وقطاع الموانئ، والتي حققت إيرادات بلغت 208% و26% و22% على أساس سنوي على التوالي، إضافة إلى عمليات الاستحواذ.

في المقابل، انخفضت حصص الأرباح من المشاريع المشتركة والشركات التابعة عند نسبة 33.3 بالمئة خلال هذا الربع، مقارنة بنسبة 38.5 بالمئة خلال الربع الثاني من عام 2022، بينما ارتفع إجمالي صافي الأرباح خلال الربع الثاني من عام 2023 بنسبة 3 بالمئة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، ليصل إلى 310 ملايين درهم.

وأشارت المجموعة إلى تأثر نمو الأرباح بزيادة رسوم الإهلاك والاستهلاك وتكاليف التمويل المرتبطة بتوسيع أصول جديدة أثرت على تأخير تدفق الإيرادات، موضحة أن نسبة صافي الدين إلى الأرباح بلغت 3.5 ضعفاً مع نهاية الربع الثاني من عام 2023، إلا أنها تأثرت باستكمال الاستحواذ على شركة “نواتوم” في يونيو الماضي حيث تم تمويل الصفقة بالكامل من خلال الاقتراض في الربع الثاني، مما سيؤثر على نسبة الأرباح والخسائر خلال الربع الثالث وما بعده.

شاهد أيضاً

ممتلكات تطلق شركة خدمات رقمية جديدة (أري للابتكار)

المنامة في 12 مارس/  وقعت شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، …

مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024

المنامة في 10 مارس/ ترأس السيد حسن خليفة الجلاهمة رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي …

آركابيتا تغلق صندوق لوجستي في المملكة العربية السعودية بقيمة 1.8 مليار ريال

الرياض في 06 مارس/  أعلنت اليوم شركة آركابيتا المالية، إحدى الشركات التابعة لشركة آركابيتا غروب …

توقع مذكرة تفاهم بين “تمكين” وبنك سنغافورة الخليج لدعم الوظائف المجزية في قطاع الخدمات المالية

المنامة في 04 مارس / وقع صندوق العمل (تمكين) مذكرة تفاهم مع بنك سنغافورة الخليج، …