الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

وزير المواصلات والاتصالات يلتقي الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي

المنامة في 27 مارس / بنا / التقى سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات وفداً رفيع المستوى من منظمة التعاون الرقمي برئاسة السيدة ديمة يحيى اليحيى أمين عام المنظمة على هامش زيارة رسمية الى مملكة البحرين في الفترة من 27 إلى 29 مارس وتم خلال اللقاء مناقشة عمل وأهداف منظمة التعاون الرقمي، ودور مملكة البحرين كعضو مؤسس بالمنظمة. وقد حضر اللقاء مدير العلاقات الحكومية الدولية عمر النمر وسعود الغريميل، مدير علاقات الأنظمة البيئية الرقمية والمهندسة مريم أحمد جمعان رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات.

وبهذه المناسبة صرح وزير المواصلات والاتصالات “إن مملكة البحرين من الأعضاء المؤسسين لمنظمة التعاون الرقمي ولدينا تجربة مميزة على المستوى الوطني فيما يتعلق بالاستفادة من تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بهدف تعزيز كفاءة وآليات العمل الحكومية. ونحن نتطلع قدماً إلى بناء علاقتنا مع منظمة التعاون الرقمي والاستفادة من المزيد من الفرص التي من شأنها زيادة مساهمتنا في التعاون الرقمي وذلك لتنمية اقتصادنا الرقمي المشترك.”

والجدير بالذكر أنه قد تم انشاء منظمة التعاون الرقمي في عام 2020 كأول منظمة دولية معنية بالاقتصاد الرقمي والتي ترمي لتحقيق مستقبل رقمي للجميع من خلال تمكين المرأة والشباب ورواد الأعمال وتنمية الاقتصاد الرقمي عبر تحقيق قفزات تنموية قائمة على الابتكار. حيث تعنى المنظمة بإسراع وتيرة نمو الاقتصاد الرقمي ودفع عجلة التحول الرقمي من خلال اعضاءها وتضم المنظمة حالياً في عضويتها ثمانية دول: مملكة البحرين، دولة الكويت، المملكة الأردنية الهاشمية، جمهورية نيجريا الاتحادية، جمهورية باكستان الاسلامية، سلطنة عمان، جمهورية رواندا والمملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …