الجمعة , مايو 17 2024

اختيار المهندسة حليمة محمد إسماعيل عضواً بالمجلس الاستشاري للشباب لدى الاتحاد الدولي للاتصالات

المنامة في 06 مارس/ في انجاز دولي جديد لمملكة البحرين في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، تم اختيار المهندسة حليمة محمد إسماعيل من إدارة الاتصالات بوزارة المواصلات والاتصالات، عضوًا في المجلس الاستشاري في الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، المكون من 12 شابًا وشابة يتم اختيارهم على مستوى العالم.

 

وتأتي هذه المبادرة النوعية من الاتحاد الدولي للاتصالات بهدف تعزيز دور الشباب في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات، وتمكينهم من المشاركة في تشكيل مستقبل الاتصالات والتكنولوجيا عن طريق تقديم الأفكار والتوصيات لتضييق الفجوة الرقمية واستخدام التكنولوجيا لصالح المجتمع، بالإضافة إلى ترويج أعمال الاتحاد بين الشباب عالميًا.

 

وفي هذا الصدد، عبر سعادة السيد محمد بن ثامر الكعبي وزير المواصلات والاتصالات عن سعادته بهذا الإنجاز البارز، حيث يمثل هذا الاختيار إنجازًا دوليًا وتقديرًا للكفاءات العالية التي يتمتع بها الشباب البحريني، خصوصًا في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات، مما يبرز الدور الريادي الذي يلعبه الشباب البحريني في تعزيز الابتكار وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ودعم الشمول الرقمي على الصعيد العالمي.

 

وأكّد التزام الوزارة بدعم العنصر النسائي في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بما يسهم في تحقيق التوازن والتمكين الفعال للمرأة في كافة المجالات ذات الصلة، منوهًا بأهمية دور المرأة في تحقيق التقدم والابتكار في هذا المجال الحيوي.

 

الجدير بالذكر أن مملكة البحرين استضافت المنتدى الإقليمي لتنمية الاتصالات للمنطقة العربية التابع للاتحاد الدولي للاتصالات في نوفمبر الماضي، كما حصلت على المركز السابع عالميًا والثالث عربيًا بمؤشر تنمية تقنية المعلومات والاتصالات (IDI) للعام 2023، لتصبح من الدول العشر الأوائل عالميًا في المؤشر والصادر من الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU).

شاهد أيضاً

استمرار تكثيف الحملات التفتيشية وترحيل 200 عامل مخالف خلال أسبوع

المنامة في 13 مايو/ بنا / نفذت هيئة تنظيم سوق العمل 1519 حملة وزيارة تفتيشية، …

شخصيات إعلامية لـ (بنا): دور بارز للإعلام البحريني في العهد الزاهر لجلالة الملك المعظم في دعم ومساندة قضايا الأمة العربية

  شخصيات إعلامية لـ (بنا): دور بارز للإعلام البحريني في العهد الزاهر لجلالة الملك المعظم في …

جلالة الملك المعظم يترأس الاجتماع الاعتيادي الاسبوعي لمجلس الوزراء

المنامة في 13 مايو/ بنا / ترأس حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل …

وكيل وزارة الأشغال يستقبل وفداً من الصندوق السعودي للتنمية

المنامة في 13 مايو/ بنا / استقبل المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة وكيل …