السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة

الفريق الطبي بمستشفى الملك حمد الجامعي يجري عملية نادرة

المنامة في 21 ديسمبر/ بنا / قام الفريق الطبي بمستشفى الملك حمد الجامعي المؤلف من البورفيسور مارتن كوربالي استشاري جراحة الأطفال والبروفيسور حسني ملص استشاري أمراض النساء والولادة وأطفال الأنابيب وجراحة المناظير ورئيس قسم النساء والولادة في المستشفى والفريق المساعد لهما بإجراء عملية نادرة لفتاة تبلغ من العمر 15 عاما.

وقد أدخلت الفتاة إلى المستشفى وهي تعاني من انقطاع في الطمث، حيث خضعت لفحوصات طبية وأشعة على منطقة الجهاز التناسلي، وجاءت نتيجة الفحص مؤكدة من وجود تشوه خلقي يتلخص في عدم وجود الجزء الأسفل من المهبل مما أدى إلى احتباس الدم في الجهاز التناسلي وانقطاع الطمث.

وعليه قام الفريق الطبي بإجراء عملية نادرة من نوعها وهي استخراج الدم المتجمع والمحتبس بالجهاز التناسلي، بالإضافة إلى عملية بناء الجزء الأسفل من المهبل.

وقد تكللت العملية بالنجاح، حيث استغرقت العملية ساعتين، وتماثلت المريضة للشفاء بعد أيام من إجراء العملية، على أن تتم المتابعة الدورية لها في قسم النساء والولادة بالمستشفى.

وذكر البروفيسور حسني ملص أن هذه الحالة تعتبر نادرة، ونسبتها واحدة من 10 آلاف إمرأة، منوها أن بعد إجراء العملية للمريضة ستتماثل للشفاء بإذن الله، وعلى أثره سوف تنتظم الدورة الشهرية وبإمكانها ممارسة حياتها بشكل طبيعي في المستقبل.

في حين، أشار البروفيسور مارتن كوربالي أن الجراحة لمثل هذه الحالات نادرة ولكنها تساهم بشكل كبير في علاج التشوهات الخلقية في الجهاز التناسلي لدى الإناث في سن مبكرة.

الجدير بالذكر أن العملية الجراحية النادرة التي تم إجراءها تعتبر إنجازا طبيا يضاف إلى سلسلة الإنجازات في مستشفى الملك حمد الجامعي، حيث أن الفريق الطبي من ذوي الخبرة والكفاءة عمل وفق خطة منهجية بهدف توفير جميع ما يحتاجه المريض بأعلى درجات الجودة والتميز.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …