الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة

“الأعلى للمرأة” و”الإدارة العامة” يبحثان تفعيل برنامج “توازن” التدريبي  

الرفاع/ المجلس الأعلى للمرأة

استقبلت سعادة الأستاذة هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة في مقر المجلس بالرفاع سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة المدير العام لمعهد الإدارة العامة “بيبا”. وفي مستهل اللقاء هنأت سعادتها الدكتورة الشيخة رنا بمناسبة حصولها على الثقة الملكية السامية بتعيينها مديراً عاماً لمعهد “بيبا”، راجية لها التوفيق والسداد في مهامها الجديدة.

 وأكدت الأنصاري خلال اللقاء حرص المجلس الأعلى للمرأة على تعزيز التعاون مع معهد الإدارة العامة في إطار اختصاصات المجلس في تمكين المرأة من أداء دورها في الحياة العامة وإدماج جهودها في برامج التنمية الشاملة من جهة، وما يقوم به المعهد من جهة أخرى من جهود لتطوير الإدارة العامة والتدريب على نحو يكفل الارتقاء بمستوى الإدارة العامة ودعم خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأعربت عن تطلع المجلس للمزيد من التعاون لتنفيذ برامج تدريبية مشتركة تركز على رفع القدرات وإلقاء الضوء على أبرز الممارسات المرتبطة بمتابعة تفعيل النموذج الوطني للتوازن بين الجنسين وما ينتج عنه من مبادرات تعمل على إدماج احتياجات المرأة في التنمية.

هذا وبحث اللقاء بشكل خاص الخطوات العملية لتفعيل برنامج “توازن” التدريبي الذي يأتي ضمن توصيات تقرير مملكة البحرين الثاني للتوازن بين الجنسين، وذلك بهدف بناء وتنمية قدرات لجان تكافؤ الفرص بمؤسسات القطاع العام والجهات ذات العلاقة بمتابعة تنفيذ النموذج الوطني وآلياته.

من جانبها أوضحت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة، الخطوات القادمة لتنفيذ البرامج التدريبية المشتركة، مشيرة إلى أن فرق العمل لدى الجانبين قد أنهت متطلبات البدء بتقديم برنامج “توازن”، والمتوقع تفعيله في سبتمبر القادم.

وأكدت حرص معهد “بيبا” على مد جسور التنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة بهدف تسريع الوصول للنتائج التي ينشدها الجانبان والمتمثلة في مراعاة وضمان التوازن بين الجنسين في كافة ما ينفذه المعهد من برامج تدريبية تستهدف مختلف القطاعات.

 

شاهد أيضاً

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …

خلال ترؤس سموّها الاجتماع الثاني للدورة الثامنة للمجلس .. قرينة العاهل المعظم: مساندة جلالة الملك المعظم للمرأة البحرينية ركيزة أساسية لانطلاقتها نحو مزيد من العطاء والتميز في خدمة وطنها

المنامة في 03 مارس/  أكدت صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة …

بتنظيم مشترك بين “تمكين” و”الأعلى للمرأة” ..اقامة جلسة حوارية خاصة للمرأة البحرينية وريادة الأعمال

المنامة في 21 نوفمبر/ بتنظيم مشترك بين صندوق العمل ((تمكين)) والمجلس الأعلى للمرأة وبمناسبة الأسبوع …

الأمم المتحدة تطلق حملة أممية للتأكيد على مشاركة النساء في مجال السلام

نيويورك في 24 أكتوبر/  أطلقت الأمم المتحدة وشركاؤها أمس الاثنين حملة بعنوان “السلام يبدأ معها” …