السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة

مجلس السفراء العرب في لندن يستضيف الوزير الأول الاسكتلندي

لندن في 15 مارس/  اجتمع أصحاب المعالي والسعادة أعضاء مجلس السفراء العرب لدى المملكة المتحدة بسعادة السيد حمزة يوسف الوزير الأول لإسكتلندا في العاصمة البريطانية لندن.

وقد بدأ معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة عميد السلك الدبلوماسي العربي سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة اللقاء بالترحيب بسعادة الوزير الأول الإسكتلندي والوفد المرافق له، معربًا معاليه عن تطلعه وأصحاب السعادة السفراء العرب لتعزيز التعاون بين الدول العربية الشقيقة والحزب الوطني الإسكتلندي في شتى المجالات المختلفة وذات الاهتمام المشترك.

من جانبه قدم سعادة السيد حمزة يوسف الوزير الأول الاسكتلندي جزيل شكره وامتنانه إلى مجلس السفراء العرب لهذه الفرصة القيمة لتبادل الآراء ومناقشة سبل توطيد العلاقات القائمة بين المملكة المتحدة مع الدول العربية وسفاراتها في لندن، مؤكدًا على أهمية هذا اللقاء في فتح آفاق جديدة للتعاون والاستفادة من الفرص المتاحة لاسيما في ضوء البيئة الجاذبة التي توفرها اسكتلندا.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة مختلف مجالات التعاون المتعلقة بالتجارة والاستثمار والبيئة المتوفرة في اسكتلندا لتحقيق هذا التطلع، بالإضافة إلى التعاون في مجال الطاقة المتجددة، والأمن الغذائي، والسياحة، والمجال التعليمي، خاصة وأن اسكتلندا تحتضن عدة جامعات عريقة تم تصنيفها من بين أفضل الجامعات على مستوى العالم وتضم حاليا قرابة ٨٠ ألف طالب أجنبي، وفي هذا الصدد تمت مناقشة ضرورة تسهيل عملية انضمام الطلبة العرب لهذه الجامعات في مختلف مناطق اسكتلندا، والذي بدوره يعزز التعاون والتبادل الثقافي.

هذا كما أعقب الاجتماع مأدبة إفطار على شرف سعادة الوزير الأول والوفد المرافق له تم خلالها مناقشة توجهات وبرنامج عمل الحزب الوطني الاسكتلندي للانتخابات البرلمانية البريطانية المرتقبة هذا العام.

وفي الختام، أشار سعادة السيد حمزة يوسف الوزير الأول الاسكتلندي إلى التزامه بتعميق الروابط بين الجانب الاسكتلندي والدول العربية، ووجه دعوة إلى أصحاب المعالي والسعادة السفراء العرب لزيارة اسكتلندا خلال هذا العام لاطلاعهم على مختلف البرامج والاستثمارات والفرص المتاحة في اسكتلندا.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …