السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

المنتخب البحريني يواجه نظيره الايرلندي في ختام فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال 2022

  • article
المنامة في 12 مارس/ بنا / يسدل الستار اليوم “السبت” على فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال 2022، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية، وينظمها الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF بالتعاون مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF ومنظمة خالد بن حمد الرياضية KHK SPORTS، على صالة مدينة خليفة الرياضية.

ويشهد اليوم الأخير من المنافسات إقامة نهائي كأس السوبر والذي يجمع بين منتخب البحرين الوطني لفنون القتال المختلطة ونظيره المنتخب الإيرلندي، ويشهد اليوم كذلك إقامة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي تجمع بين منتخبي المكسيك وأوزبكستان.

وكان المنتخب البحريني قد نجح في العبور لنهائي السوبر بعد فوزه على حساب منتخب أوزبكستان بنتيجة 5 انتصارات مقابل 3 انتصارات في المواجهة التي جمعت المنتخبين في الدور قبل النهائي من هذه البطولة، فيما نجح منتخب إيرلندا من عبور منتخب المكسيك بنتيجة 5 انتصارات مقابل 4 انتصارات.

وتعتبر هذه البطولة هي الأولى من نوعها في العالم والتي استحدثها الاتحاد الدولي IMMAF ضمن روزنامة مسابقاته ومن خلال الجهود البحرينية، حيث تقام بنظام إخراج المنتخبات وليس اللاعبين بفوز الفريق بخمس مواجهات من أصل 9 نزالات يخوضها كل منتخب في المواجهة الواحدة من الدور الأول وحتى المواجهة الختامية.

وستكون الأنظار شاخصة اليوم نحو صالة مدينة خليفة الرياضية والتي ستحتضن النهائي الأول للسوبر الدولي، حيث يتسلح لاعبو الأحمر البحريني بمؤازرة ودعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، الذي يشكل حضوره حافزا كبيرا للاعبين في التألق والظهور بمستويات مميزة في الأدوار الماضية، وسيخوض لاعبو الأحمر هذه المواجهة بشعار الذهب وتحقيق اللقب الأول.

ووجه منتخبنا الوطني الدعوة للجماهير البحرينية للتواجد والتشجيع في ختام المشوار لتحقيق إنجاز جديد في النسخة الاولى من كأس السوبر، حيث أن الحضور الجماهيري سيكون عاملا رئيسيا في تحفيز اللاعبين من أجل الحصول على الميدالية الذهبية.

من جهته أكد إلدر إلداروف المدير الفني لمنتخب البحرين الوطني لفنون القتال المختلطة، أن المنتخب وصل إلى كامل الجاهزية لخوض النزال النهائي، وأضاف: “اللاعبون يتسلحون بدعم ومتابعة واهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الداعم الأكبر للمنتخب، و هذا الدعم يعطي اللاعبين حافزا لتقديم أفضل المستويات من أجل الخروج بالنتيجة المطلوبة”.

وأوضح أن وصول المنتخب البحريني إلى النهائي دلالة على الإمكانيات العالية التي يمتلكها الفريق والمستويات الرفيعة التي ظهر بها في الأدوار السابقة، منوها إلى أن النزال النهائي لن يكون سهلاً خاصة وأن الخصم المنتخب الايرلندي يمتلك لاعبين جيدين قدموا مستويات لافته في الأدوار الماضية.

من جهة أخرى، واصل السيد كاريث براون رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF متابعته الدائمة للبطولة، كما عقد الاجتماعات المتواصلة مع اللجنة المنظمة من اجل مواصلة تحقيق النجاح الذي تسجله مملكة البحرين في استضافة الحدث العالمي بأفضل صورة.

شاهد أيضاً

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …

منظمة بريف توقع عقدا مع شركة (توب تن) الرائدة في الفنون القتالية

المنامة في 19 مارس/ وقعت منظمة بريف البحرينية BRAVE COMBAT FEDERATION  عقدًا مع شركة TOP …

أحمد خليل وعبدالله يعقوب يديران بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية

المنامة في 19 مارس/ رشح الاتحاد البحريني لكرة القدم الحكم الدولي أحمد خليل والحكم المساعد …

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يصدر قراراً بتعيين مديرين في الهيئة العامة للرياضة

المنامة في 19 مارس/ صدر عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة …